❞ كتاب المستشرقون الناطقون بالإنجليزية دراسة نقدية ❝  ⏤ د. عبد اللطيف الطيباوى

❞ كتاب المستشرقون الناطقون بالإنجليزية دراسة نقدية ❝ ⏤ د. عبد اللطيف الطيباوى

يتناول الدكتور عبداللطيف الطيباوي في هذه الرسالة البحثية العديد من شواهد والأمثلة الهامة على تحيزات الباحثين الغير مسلمين من النصارى واليهود المعنيين بالمجال الإستشراقي، ويركز على المسشرقين الناطقين باللغة الإنجليزية، كما يتعرف القارئ من خلال هذا الكتاب على المستشرقين عن قرب، ويعرف أهدافهم وغاياتهم التي يسعون إلى تحقيقها من خلال الانتاج العلمي والدراسات الاستشراقية، ويوضح لنا المؤلف عبداللطيف العديد من الأفكار في هذه الرسالة ومن أهم الأمور التي يستحضرها هي مسألة خلط المستشرقين بين آرائهم الشخصية والحقائق التاريخية عند كتابتهم في تاريخ الإسلام، حتى أن المطالع لهذه الكتب لا يكاد يميز بين الرأي الشخصي والحقيقة التاريخية لكثرة الخلط بينهما وعدم التفريق، كما يوضح لنا المؤلف أن هنالك فرقًا شاسعا بين الإسلام كما هو مفهوم عند معتنقيه وبين سمعة الإسلام التي صنعها المستشرقون أنفسهم.
د. عبد اللطيف الطيباوى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المستشرقون الناطقون بالإنجليزية دراسة نقدية ❝ ❱
من الاستشراق والمستشرقون كتب الردود والمناظرات - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
المستشرقون الناطقون بالإنجليزية دراسة نقدية

يتناول الدكتور عبداللطيف الطيباوي في هذه الرسالة البحثية العديد من شواهد والأمثلة الهامة على تحيزات الباحثين الغير مسلمين من النصارى واليهود المعنيين بالمجال الإستشراقي، ويركز على المسشرقين الناطقين باللغة الإنجليزية، كما يتعرف القارئ من خلال هذا الكتاب على المستشرقين عن قرب، ويعرف أهدافهم وغاياتهم التي يسعون إلى تحقيقها من خلال الانتاج العلمي والدراسات الاستشراقية، ويوضح لنا المؤلف عبداللطيف العديد من الأفكار في هذه الرسالة ومن أهم الأمور التي يستحضرها هي مسألة خلط المستشرقين بين آرائهم الشخصية والحقائق التاريخية عند كتابتهم في تاريخ الإسلام، حتى أن المطالع لهذه الكتب لا يكاد يميز بين الرأي الشخصي والحقيقة التاريخية لكثرة الخلط بينهما وعدم التفريق، كما يوضح لنا المؤلف أن هنالك فرقًا شاسعا بين الإسلام كما هو مفهوم عند معتنقيه وبين سمعة الإسلام التي صنعها المستشرقون أنفسهم. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المستشرقون الناطقون بالإنجليزية دراسة نقدية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المستشرقون الناطقون بالإنجليزية دراسة نقدية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عبد اللطيف الطيباوى - D. ABD ALLTIF ALTIBAOA

كتب د. عبد اللطيف الطيباوى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المستشرقون الناطقون بالإنجليزية دراسة نقدية ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عبد اللطيف الطيباوى