❞ كتاب الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية ❝  ⏤ غازى حسين

❞ كتاب الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية ❝ ⏤ غازى حسين

يحدثنا الدكتور في هذه الدراسة عن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ثم ظهور الحركات المقاومة على هذه الأراضي، فيناقش معنا ما مدى شرعية هذه الحركات وشرعية هذه المقاومة. ويتطرق الدكتور لعديد من الموضوعات التاريخية والفكرية في هذه الدراسة، ويبدأ معنا بالحديث عن موقف المقاومة الفلسطينية ضد الانتداب البريطاني، ثم كيف تطورت هذه المقاومة عقب الحرب التي أشعلتها إسرائيل عام 1948م، وبداية العمل الفدائي، ثم تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية في القدس، واندلاع الثورة الفلسطينية بعد ذلك. ويتطرق كذلك لمناقشة صدى العمليات الفدائية على الوطن العربي والبلاد المسلمة، ويستعرض لنا المواثيق الدولية تجاه المقاومة. وينتقل بعد ذلك لمناقشة أعمال إسرائيل الإرهابية وكيف أن المقاومة خيار استراتيجي لمواجهتها، ويستعرض لنا المقاومة الفرنسية ولماذا اعتبر العالم هذه المقاومة شرعية بينما لم يعتبروا المقاومة الفلسطينية كذلك، وغير ذلك من الموضوعات التي يناقشها خلال التاريخ الطويل للمقاومة مع الاحتلال الصهيوني.
غازى حسين - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عروبة القدس ❝ ❞ النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى ❝ ❞ الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية ❝ ❞ الإستيطان اليهودي في فلسطين من الإسـتعمار إلى الإمبريالية ❝ ❱
من السياسة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية

يحدثنا الدكتور في هذه الدراسة عن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ثم ظهور الحركات المقاومة على هذه الأراضي، فيناقش معنا ما مدى شرعية هذه الحركات وشرعية هذه المقاومة. ويتطرق الدكتور لعديد من الموضوعات التاريخية والفكرية في هذه الدراسة، ويبدأ معنا بالحديث عن موقف المقاومة الفلسطينية ضد الانتداب البريطاني، ثم كيف تطورت هذه المقاومة عقب الحرب التي أشعلتها إسرائيل عام 1948م، وبداية العمل الفدائي، ثم تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية في القدس، واندلاع الثورة الفلسطينية بعد ذلك. ويتطرق كذلك لمناقشة صدى العمليات الفدائية على الوطن العربي والبلاد المسلمة، ويستعرض لنا المواثيق الدولية تجاه المقاومة. وينتقل بعد ذلك لمناقشة أعمال إسرائيل الإرهابية وكيف أن المقاومة خيار استراتيجي لمواجهتها، ويستعرض لنا المقاومة الفرنسية ولماذا اعتبر العالم هذه المقاومة شرعية بينما لم يعتبروا المقاومة الفلسطينية كذلك، وغير ذلك من الموضوعات التي يناقشها خلال التاريخ الطويل للمقاومة مع الاحتلال الصهيوني. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 384.7 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
غازى حسين - Ghazi Hussain

كتب غازى حسين ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عروبة القدس ❝ ❞ النظام الإقليمى الشرق أوسطى ومخاطره على الوطن العربى ❝ ❞ الإحتلال الإسرائيلي وشرعية المقاومة والعمليات الإستشهادية ❝ ❞ الإستيطان اليهودي في فلسطين من الإسـتعمار إلى الإمبريالية ❝ ❱. المزيد..

كتب غازى حسين