❞ رواية فضيحة فى بوهيميا ❝  ⏤ سير آرثر كونان دويل

❞ رواية فضيحة فى بوهيميا ❝ ⏤ سير آرثر كونان دويل

فضيحة في بوهيميا (بالإنجليزية: A Scandal in Bohemia) قصة قصيرة، تعتبر القصة الاولى من مجموع 56 قصة قصيرة لشرلوك هولمز,واول قصة في سلسلة قصص "مغامرات شرلوك هولمز" للكاتب ارثر كونان دويل, نشرت القصة في مجلة ستراند بتاريخ 25 يونيو/حزيران 1891, وقام سيدني باجيت بإنجاز الرسوم التي رافقت الرواية. يعتبر دويل هذه القصة الخامسة في قائمة تضم 12 أفضل قصة شرلوك هولمز بالنسبة له.
سير آرثر كونان دويل - طبيب اسكتلندي وكاتب مشهور بتأليفه لقصص المحقق شرلوك هولمز التي تعد معلما بارزًا في الأدب البوليسي، وأيضا بابتكاره لشخصية البروفيسور تشالنجر ولإشاعته قضية باخرة ماري سليست الغامضة. كتاباته كانت غزيرة تضمنت قصص الفنتازيا وقصص الخيال العلمي والمسرحيات، وروايات رومانسية وواقعية وتاريخية.


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فضيحة فى بوهيميا ❝ ❞ عصبة ذوى الشعر الاحمر ❝ ❞ كلب عائلة باسكرفيل ❝ ❞ بذور البرتقال الخمس ❝ ❞ مغامرة الجوهرة الزرقاء ❝ ❞ عصابة الاربعة ❝ ❞ المشكلة الاخيرة ❝ ❞ لغز الطرد البريدى ❝ ❞ سفينة غلوريا سكوت ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الأجيال للترجمة والنشر ❝ ❞ دار زحمة كتاب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ ارتقاء للنشر الدولي والتوزيع ❝ ❞ صوت الناس ❝ ❞ كيانك للنشر والتوزيع ❝ ❱
من مغامرات شيرلوك هولمز روايات بوليسية عالمية - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.


اقتباسات من رواية فضيحة فى بوهيميا

نبذة عن الكتاب:
فضيحة فى بوهيميا

2007م - 1445هـ
فضيحة في بوهيميا (بالإنجليزية: A Scandal in Bohemia) قصة قصيرة، تعتبر القصة الاولى من مجموع 56 قصة قصيرة لشرلوك هولمز,واول قصة في سلسلة قصص "مغامرات شرلوك هولمز" للكاتب ارثر كونان دويل, نشرت القصة في مجلة ستراند بتاريخ 25 يونيو/حزيران 1891, وقام سيدني باجيت بإنجاز الرسوم التي رافقت الرواية. يعتبر دويل هذه القصة الخامسة في قائمة تضم 12 أفضل قصة شرلوك هولمز بالنسبة له. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تأليف : شيرلوك هولمز

الناشر : دار الأجيال 

نبذة عن القصة  :

فضيحة في بوهيميا (بالإنجليزية: A Scandal in Bohemia) قصة قصيرة، تعتبر القصة الاولى من مجموع 56 قصة قصيرة لشرلوك هولمز,واول قصة في سلسلة قصص "مغامرات شرلوك هولمز" للكاتب ارثر كونان دويل, نشرت القصة في مجلة ستراند بتاريخ 25 يونيو/حزيران 1891, وقام سيدني باجيت بإنجاز الرسوم التي رافقت الرواية. يعتبر دويل هذه القصة الخامسة في قائمة تضم 12 أفضل قصة شرلوك هولمز بالنسبة له.

ملخص القصة
يذهب واطسون, دكتور وصديق لشرلوك هولمز, لزيارة صديقه كالعادة, ويعلمه هذا الاخير بأنه استلم خطابا من شخص مجهول يطلب منه مقابلته لحل مشكلة له. يصل هذا الزائر مرتديا ثيابا غريبة ومغطيا ملامح وجهه بقناع, ويقدم نفسه على انه الكونت فون كرام, مرسول من طرف ملك بوهيميا, ويلهلم غوتسرايخ سيجيسموند فون ارمشتاين, لكن هولمز يكتشف فورا ان هذا الضيف هو الملك نفسه وليس مرسولا كما يدعي, فيزيح الضيف القناع عن وجهه ويكشف عن هويته الحقيقية.

يتضح ان الملك سيصبح خطيب لأميرة شابة إسكندنافية, لكن في السنوات الماضية كان على علاقة بمغنية اوبرا أمريكية, ايرين ادلر, التي تقاعدت من عملها وتقيم حاليا في لندن, يقول الملك ان ايرين ادلر تحتفظ بصورة تجمعه معها, وانه اذا كشفتها للعلن فستكون فضيحة كبرى له, ويقول كذلك انه حاول بجميع الطرق استرجاع تلك الصورة انطلاقا من تفتيش منزلها وصولا إلى تفتيشها هي, لكن بلا فائدة فلا اثر للصورة. ينطلق شرلوك في عمله, ويقوم بتتبع ايرين ادلر مدعيا انه سائق عربة, وفي اثناء تتبعه لها, انها ذهبت إلى الكنيسة رفقة رجل ثم قامت الكاهن بعقد زواجهما وكان هو نفسه شاهدا على الزواج لأنه كان بالقرب من الكنيسة وكان الزوجان مستعجلان لدرجة انهما طلبا من أول شخص لقياه في الشارع ان يكون شاهدا على زفافهما.

يتضح ان الملك سيصبح خطيب لأميرة شابة إسكندنافية, لكن في السنوات الماضية كان على علاقة بمغنية اوبرا أمريكية, ايرين ادلر, التي تقاعدت من عملها وتقيم حاليا في لندن, يقول الملك ان ايرين ادلر تحتفظ بصورة تجمعه معها, وانه اذا كشفتها للعلن فستكون فضيحة كبرى له, ويقول كذلك انه حاول بجميع الطرق استرجاع تلك الصورة انطلاقا من تفتيش منزلها وصولا إلى تفتيشها هي, لكن بلا فائدة فلا اثر للصورة. ينطلق شرلوك في عمله, ويقوم بتتبع ايرين ادلر مدعيا انه سائق عربة, وفي اثناء تتبعه لها, انها ذهبت إلى الكنيسة رفقة رجل ثم قامت الكاهن بعقد زواجهما وكان هو نفسه شاهدا على الزواج لأنه كان بالقرب من الكنيسة وكان الزوجان مستعجلان لدرجة انهما طلبا من اول شخص لقياه في الشارع ان يكون شاهدا على زفافهما.
يواصل هولمز تنفيذ خططه,لكن هذه المرة يقوم بدفع النقود لمجموعة من الرجال,لاختلاق شجار امام ايرين ادلر لدى نزولها من العربة وقبل دخولها إلى منزلها,ثم يتدخل هو-متنكرا بثياب شخص كبير في السن- وسط الشجار ويقوم بإنقاذها من اولئك الرجال,ويدعي انه اصيب خلال ذلك,فتشعر ايرين ادلر انها المسئولة عما حدث له,وتدخله إلى منزلها حتى تقدم له الاسعافات الضرورية,لكن خطة هولمز لم تتوقف عند هذا الحد,فطلب من صديقه الدكتور واطسون ان يدعي نشوب حريق في المنزل,وكان هدف هولمز من هذه الخطوة ان ايرين ادلر فور سماعها بخبر الحريق ستهرع إلى المكان الذي تخبا فيه الصورة حتى تحميها من التلف,وحينها يكتشف هولمز مكان تخبئة الصورة وهو وراء لوحة معلقة في أحد جدران البيت.
يتضح ان الاعلان عن الحريق اعلان كاذب,ثم يغادر هولمز البيت قائلا انه تعافى ولا حاجة لبقائه لمدة اطول شاكرا ايرين ادلر على لطفها.لكن قبل دخوله إلى البيت يمر عليه رجلا غريب ملقيا عليه التحية.
في اليوم الموالي,يذهب هولمز رفقة واطسون وملك بوهيميا إلى بيت ايرين ادلر بعد ان اعلن هولمز انه عرف مكان الصورة,لكن عند دخولهم إلى يكتشفون ان ايرين ادلر هربت رفقة زوجها,وتركت خطابا اعلنت فيه انها تعرفت على هوية هولمز وأنها هي الرجل الذي مر من امامه الليلة السابقة والقى عليه التحية,وطمئنت الملك انها لن تستعمل تلك الرسالة لأنها متزوجة وتحب زوجها لكنها ستحتفظ بها احتياطا لأي طارئ في المستقبل,وقد تركت في المقابل صورة اخرى لها.يعرض ملك بوهيميا خاتم زمرد على هولمز لقاء اتعابه,لكنه يفضل اخذ صورة ايرين ادلر بدل الخاتم,صورة المرأة التي كشفت خطته.


فضيحة فى بوهيميا
a scandal in bohemia مترجم

ﻣﻐﺎﻣﺮﺍﺕ ﺷﺮﻟﻮﻙ ﻫﻮﻟﻤﺰ

لغز العصابة الرقطاء

شارلوك هولمز

قضية هوية شارلوك هولمز pdf

دراسة بالقرمزي

شارلوك هولمز الرجال الراقصون

وصية عائلة موسغريف pdf
 

وتركت خطابا اعلنت فيه انها تعرفت على هوية هولمز

وأنها هي الرجل الذي مر من امامه الليلة السابقة والقى عليه التحية,

وطمئنت الملك انها لن تستعمل تلك الرسالة لأنها متزوجة وتحب زوجها

لكنها ستحتفظ بها احتياطا لأي طارئ في المستقبل

,وقد تركت في المقابل صورة اخرى لها.

يعرض ملك بوهيميا خاتم زمرد على هولمز لقاء اتعابه,لكنه يفضل اخذ صورة ايرين ادلر بدل الخاتم,صورة المرأة التي كشفت خطته.

 فضيحة فى بوهيميا
a scandal in bohemia pdf
قضية هوية
قضية هوية شارلوك هولمز pdf
irene adler
المشكلة الأخيرة
تحميل روايات شارلوك هولمز pdf
مغامرة الجوهرة الزرقاء
the adventures of sherlock holmes مترجم


تحميل وقراءة وتصفح أولاين مباشر بدون روابط كتاب فضيحة فى بوهيميا pdf



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة فضيحة فى بوهيميا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل فضيحة فى بوهيميا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
سير آرثر كونان دويل - Sir Arthur Conan Doyle

كتب سير آرثر كونان دويل طبيب اسكتلندي وكاتب مشهور بتأليفه لقصص المحقق شرلوك هولمز التي تعد معلما بارزًا في الأدب البوليسي، وأيضا بابتكاره لشخصية البروفيسور تشالنجر ولإشاعته قضية باخرة ماري سليست الغامضة. كتاباته كانت غزيرة تضمنت قصص الفنتازيا وقصص الخيال العلمي والمسرحيات، وروايات رومانسية وواقعية وتاريخية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فضيحة فى بوهيميا ❝ ❞ عصبة ذوى الشعر الاحمر ❝ ❞ كلب عائلة باسكرفيل ❝ ❞ بذور البرتقال الخمس ❝ ❞ مغامرة الجوهرة الزرقاء ❝ ❞ عصابة الاربعة ❝ ❞ المشكلة الاخيرة ❝ ❞ لغز الطرد البريدى ❝ ❞ سفينة غلوريا سكوت ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الأجيال للترجمة والنشر ❝ ❞ دار زحمة كتاب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ ارتقاء للنشر الدولي والتوزيع ❝ ❞ صوت الناس ❝ ❞ كيانك للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب سير آرثر كونان دويل
الناشر:
دار الأجيال للترجمة والنشر
كتب دار الأجيال للترجمة والنشر‏دار الأجيال تقدم أفضل ترجمة عربية على الإطلاق لكل من روايات أغاثا كريستي وقصص شيرلوك هولمز. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج ❝ ❞ فضيحة فى بوهيميا ❝ ❞ جريمة فى قطار الشرق ❝ ❞ عصبة ذوى الشعر الاحمر ❝ ❞ كلب عائلة باسكرفيل ❝ ❞ المشكلة الاخيرة ❝ ❞ ثم لم يبق أحد (ط. الأجيال) ❝ ❞ لغز الطرد البريدى ❝ ❞ مغامرة الرجل الاحدب ❝ ❞ لغز وادى بوسكومب ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ إبراهيم الفقي ❝ ❞ أجاثا كريستي ❝ ❞ احمد خيرى العمرى ❝ ❞ كريم الشاذلى ❝ ❞ ساندرا سراج ❝ ❞ سير آرثر كونان دويل ❝ ❞ عادل عبد العال ❝ ❞ أمين محمود صبرى ❝ ❞ أحمد أمين ❝ ❞ رؤوف شبايك ❝ ❞ شاكونتالا ديفي ❝ ❞ أحمد الضبع ❝ ❞ مجاهد مأمون ديرانية ❝ ❞ د. هبه ياسين ❝ ❞ ضاحى عثمان ❝ ❞ أبو بكر على عبد العليم ❝ ❞ إيمان سعودى ❝ ❞ محمد المهدي ❝ ❞ روبن واستن ❝ ❞ محمد صالح ❝ ❞ محمود شعبان ❝ ❞ محمود عبدالشافي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الأجيال للترجمة والنشر