❞ كتاب كلام في الأخلاق والسلوك ❝  ⏤ أيمن بدر كريم

❞ كتاب كلام في الأخلاق والسلوك ❝ ⏤ أيمن بدر كريم

في هذا الكتاب طرحتُ وجهة نظري ورؤيتي الشخصية في بعض الموضوعات والمشكلات الإدارية والقضايا السلوكية التي أراها جديرة بالاهتمام، وأساسا لتطوّر الـمجتمع أو تدهوره، بشكل لا يخلو من المقارنات بـمجتمعات سبقت غيرها في تكريس الالتزام بالذوق العام والأنظمة المدنية المسيّرة لشؤون البشر بمختلف مرجعياتهم.

ولعل تـخصصي في اضطرابات النوم والتعامل مع عدد من اضطرابات الـمزاج وأسباب ومضاعفات الأرق المزمن، إضافة إلى ملاحظاتـي ومراقبتي لتصرفات كثير من الناس في مجتمعات مختلفة، فضلا عن تعلّمي شيئا يسيرا من والدي – رحـمه الله – الـمتخصص في علم الاجتماع، أقول لعل ذلك كله أسهم في تشكيل رؤيتـي حول قضايا أخلاقية مُـجتمعية ومشكلات سلوكية تتعلق بتلك الـمجتمعات غير المثالية، ومقارنتها في بعض الأحيان بتلك الـمنتشرة في الـمجتمعات العربية والـمجتمع السعودي على وجه الخصوص، فكان هذا الكتاب حول بعض الأخلاق الإنسانية بوصفها قيما مثبتة في النفس فطرية أو مكتسبة يمكن تطويعها، واضطرابات السلوك الاجتماعي الظاهرة للعيان والمؤثرة في الـمجتمعات، كمشاركة متواضعة مني قد تضيف – أو لا تضيف – قيمة معتبرة لثقافتكم.
أيمن بدر كريم - استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة واضطرابات النوم.
MBChB, ABIM, FCCP, FACP
رئيس نادي جدة لطب النوم والمشرف على مركز تشخيص وعلاج اضطرابات النوم بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة.
طبيب استشاري في الأمراض الباطنية والصدرية والعناية المركزة واضطرابات النوم.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإنسان محاولة للفهم ❝ ❞ كلام في الأخلاق والسلوك ❝ ❞ نوستالجيا الفلسفة ❝ الناشرين : ❞ مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار سيبوبة ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.

نبذة عن الكتاب:
كلام في الأخلاق والسلوك

في هذا الكتاب طرحتُ وجهة نظري ورؤيتي الشخصية في بعض الموضوعات والمشكلات الإدارية والقضايا السلوكية التي أراها جديرة بالاهتمام، وأساسا لتطوّر الـمجتمع أو تدهوره، بشكل لا يخلو من المقارنات بـمجتمعات سبقت غيرها في تكريس الالتزام بالذوق العام والأنظمة المدنية المسيّرة لشؤون البشر بمختلف مرجعياتهم.

ولعل تـخصصي في اضطرابات النوم والتعامل مع عدد من اضطرابات الـمزاج وأسباب ومضاعفات الأرق المزمن، إضافة إلى ملاحظاتـي ومراقبتي لتصرفات كثير من الناس في مجتمعات مختلفة، فضلا عن تعلّمي شيئا يسيرا من والدي – رحـمه الله – الـمتخصص في علم الاجتماع، أقول لعل ذلك كله أسهم في تشكيل رؤيتـي حول قضايا أخلاقية مُـجتمعية ومشكلات سلوكية تتعلق بتلك الـمجتمعات غير المثالية، ومقارنتها في بعض الأحيان بتلك الـمنتشرة في الـمجتمعات العربية والـمجتمع السعودي على وجه الخصوص، فكان هذا الكتاب حول بعض الأخلاق الإنسانية بوصفها قيما مثبتة في النفس فطرية أو مكتسبة يمكن تطويعها، واضطرابات السلوك الاجتماعي الظاهرة للعيان والمؤثرة في الـمجتمعات، كمشاركة متواضعة مني قد تضيف – أو لا تضيف – قيمة معتبرة لثقافتكم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



عداد القراءة: عدد قراءة كلام في الأخلاق والسلوك

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
أيمن بدر كريم - Ayman Badr Karim

كتب أيمن بدر كريم استشاري الأمراض الصدرية والعناية المركزة واضطرابات النوم. MBChB, ABIM, FCCP, FACP رئيس نادي جدة لطب النوم والمشرف على مركز تشخيص وعلاج اضطرابات النوم بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بجدة. طبيب استشاري في الأمراض الباطنية والصدرية والعناية المركزة واضطرابات النوم.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإنسان محاولة للفهم ❝ ❞ كلام في الأخلاق والسلوك ❝ ❞ نوستالجيا الفلسفة ❝ الناشرين : ❞ مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار سيبوبة ❝ ❱. المزيد..

كتب أيمن بدر كريم
الناشر:
دار سيبوبة
كتب دار سيبوبة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كلام في الأخلاق والسلوك ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أيمن بدر كريم ❝ ❱.المزيد.. كتب دار سيبوبة