❞ كتاب وضع الربا في البناء الإقتصادي ❝  ⏤ عيسى عبده

❞ كتاب وضع الربا في البناء الإقتصادي ❝ ⏤ عيسى عبده

نبذه عن الكتاب:
هذا الكتاب جاء ضمن مجموعة من الكتب، في سلسلة متصلة الحلقات تتدرج مع القارئ، حتى يرقى كيف يقوم في البلاد الإسلامية شبكة متكاملة ومتساندة في البنوك اللاربوية، التي تؤمن على مصالح المسلمين.
وقد جاء هذا الكتاب لتغيير بعض المفاهيم في الاقتصاد الإسلامي، حيث كان البعض من رجال الأعمال، يظن أن التجارة والاقتصاد لا يقومان إلا بالبنوك، وأن البنوك لا يمكن أن تقوم بدون الربا، وأن هذا نظام عالمي لابد من التعامل معه، بحكم الضرورة.
يقدم دكتور عيسى رائد البنوك الإسلامية هذا الكتاب للرد على المسائل والشبهات في تلك القضية عيسى عبده - الدكتور عيسى عبده إبراهيم عبد الملك (1318 هـ - 1400 هـ / 1901م - 1980م) رائد الاقتصاد الإسلامي. عمل أستاذا للاقتصاد الإسلامي بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العقود الشرعية الحاكمة للمعاملات المالية المعاصرة ❝ ❞ التأمين بين الحل والتحريم ❝ ❞ بنوك بلا فوائد، ويليه: الفائدة على رأس المال صورة من صور الربا ❝ ❞ وضع الربا في البناء الإقتصادي ❝ ❞ الإقتصاد الإسلامى مدخل ومنهاج ❝ ❞ بنوك بلا فوائد ❝ ❞ بنوك بلا فوائد ❝ ❞ الإقتصاد الإسلامى مدخل ومنهاج ❝ ❞ الإقتصاد الإسلامي ❝ الناشرين : ❞ دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفتح ❝ ❞ مكتبة الاقتصاد الإسلامي ❝ ❞ كلية الشريعة والدراسات الإسلامية فرع العقيدة ❝ ❱
من كتب علم الإقتصاد - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
وضع الربا في البناء الإقتصادي

1977م - 1445هـ
نبذه عن الكتاب:
هذا الكتاب جاء ضمن مجموعة من الكتب، في سلسلة متصلة الحلقات تتدرج مع القارئ، حتى يرقى كيف يقوم في البلاد الإسلامية شبكة متكاملة ومتساندة في البنوك اللاربوية، التي تؤمن على مصالح المسلمين.
وقد جاء هذا الكتاب لتغيير بعض المفاهيم في الاقتصاد الإسلامي، حيث كان البعض من رجال الأعمال، يظن أن التجارة والاقتصاد لا يقومان إلا بالبنوك، وأن البنوك لا يمكن أن تقوم بدون الربا، وأن هذا نظام عالمي لابد من التعامل معه، بحكم الضرورة.
يقدم دكتور عيسى رائد البنوك الإسلامية هذا الكتاب للرد على المسائل والشبهات في تلك القضية
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

وضع الربا في البناء الإقتصادي من الاقتصاد



سنة النشر : 1977م / 1397هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة وضع الربا في البناء الإقتصادي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل وضع الربا في البناء الإقتصادي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عيسى عبده - Issa Abdo

كتب عيسى عبده الدكتور عيسى عبده إبراهيم عبد الملك (1318 هـ - 1400 هـ / 1901م - 1980م) رائد الاقتصاد الإسلامي. عمل أستاذا للاقتصاد الإسلامي بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العقود الشرعية الحاكمة للمعاملات المالية المعاصرة ❝ ❞ التأمين بين الحل والتحريم ❝ ❞ بنوك بلا فوائد، ويليه: الفائدة على رأس المال صورة من صور الربا ❝ ❞ وضع الربا في البناء الإقتصادي ❝ ❞ الإقتصاد الإسلامى مدخل ومنهاج ❝ ❞ بنوك بلا فوائد ❝ ❞ بنوك بلا فوائد ❝ ❞ الإقتصاد الإسلامى مدخل ومنهاج ❝ ❞ الإقتصاد الإسلامي ❝ الناشرين : ❞ دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفتح ❝ ❞ مكتبة الاقتصاد الإسلامي ❝ ❞ كلية الشريعة والدراسات الإسلامية فرع العقيدة ❝ ❱. المزيد..

كتب عيسى عبده
الناشر:
دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع
كتب دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عدالة السماء قصص واقعية هادفة ❝ ❞ فن الخطابة وإعداد الخطيب ❝ ❞ الحياة البرزخية من الموت إلى البعث ❝ ❞ فقه النساء فى الخطبة والزواج ❝ ❞ اليهود تاريخ وعقيدة ❝ ❞ اختيار الزوجين في الإسلام وآداب الخطبة ❝ ❞ الصحافة والأقلام المسمومة ❝ ❞ فضل آل البيت ❝ ❞ وضع الربا في البناء الإقتصادي ❝ ❞ إختلاط الجنسين في مدارسنا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد الله محمد عبيد البغدادي أبو بكر ابن أبي الدنيا ❝ ❞ أنور الجندي ❝ ❞ أنور الجندي ❝ ❞ محمود شيت خطاب ❝ ❞ تقي الدين المقريزي ❝ ❞ عبد الودود شلبي ❝ ❞ إبراهيم محمد حسن الجمل ❝ ❞ عبد الحميد كشك ❝ ❞ على محفوظ ❝ ❞ عيسى عبده ❝ ❞ كامل سعفان ❝ ❞ د. كامل سعفان ❝ ❞ انور الجندى ❝ ❞ محمد رأفت عثمان ❝ ❞ محمد عبد الظاهر خليفة ❝ ❞ حسين محمد يوسف ❝ ❞ فايد حماد محمد عاشور ❝ ❞ ابوبكر عبد الرزاق ❝ ❞ خالد بن عبد الله باحميد الأنصاري ❝ ❞ محمد خليفة ❝ ❞ محمود عبد الله فايد ❝ ❞ محمد عطيه خميس ❝ ❞ نعمت صدقي ❝ ❞ درويش مصطفى حسن ❝ ❞ عثمان بن محمد عثمان ❝ ❞ محمد عبد العزيز منصور ❝ ❞ علي جريشة ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع