❞ كتاب انطونيوس وكليوبطرة ❝  ⏤ وليم شكسبير

❞ كتاب انطونيوس وكليوبطرة ❝ ⏤ وليم شكسبير

ليس في سير الحب القديمة ما هو أشهر من سيرة كليوبطرة ملكة مصر الإغريقية أو بالأحرى المقدونية؛ فقد وضع المؤلفون القصص والدرامات والتواريخ والقصائد، ومثَّل غرامها المصورون والنقاشون والمثالون. وأكبر ما يجذب الناس إلى قراءة سيرتها، غرابة الأطوار التي تطورتها حوادثها، والنهاية المفجعة التي انتهت إليها، وعِظم التضحيات التي ضحى بها كل من المحبين أنطونيوس وكليوبطرة.
وكثرة هذه السير تزيد تاريخها إبهامًا بدلًا من أن توضحه؛ فقد ضرب أكثر مَن كَتَب عنها بسهم في الخيال، وأكثر من التزويق والتزيين، شأن القصاص، حتى صارت الحواشي تغطي على المتن، وحتى صار يشق على المؤرخ استخلاص الحقائق من الأوهام.
فقد كانت مصر في ذلك الوقت تحت حكم البطالمة، وهم سلالة مقدونية إغريقية كانت تمت إلى الإسكندر بالقرابة. وكان مؤسس أسرة البطالمة قائدًا عند الإسكندر، وكانت الإسكندرية في وقت كليوبطرة أكبر ميناء على البحر الأبيض المتوسط، ومركز التجارة بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وكان أكثر سكانها من الإغريق، وكانت لهم مكتبة كبرى وجامعة يتعلمون فيها، فكان الوسط كله إغريقيًّا، تكسوه الحضارة الإغريقية، وتُسمع فيه اللغة الإغريقية، وتسيطر عليه الثقافة الإغريقية في الفنون والعلوم.
وليم شكسبير - ‏ شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة، والأدب العالمي عامة. سُمي بشاعر الوطنية وشاعر آفون الملحمي. أعماله موجودة،

وتتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سوناتات) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية،

وقد تُرجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية، وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أي كاتب مسرحي آخر ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هاملت لشكسبير ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ شكسبير الملك لير ❝ ❞ يوليوس قيصر ❝ ❞ مسرحية مكبث - ويليام شكسبير ❝ ❞ عطيل ❝ ❞ ترويض الشرسة ❝ ❞ العاصفة ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ دار الحرف العربى ❝ ❞ دار الفارس للنشر و التوزيع ❝ ❞ نظير عبود ❝ ❱
من الادب العالمى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
انطونيوس وكليوبطرة

2001م - 1445هـ
ليس في سير الحب القديمة ما هو أشهر من سيرة كليوبطرة ملكة مصر الإغريقية أو بالأحرى المقدونية؛ فقد وضع المؤلفون القصص والدرامات والتواريخ والقصائد، ومثَّل غرامها المصورون والنقاشون والمثالون. وأكبر ما يجذب الناس إلى قراءة سيرتها، غرابة الأطوار التي تطورتها حوادثها، والنهاية المفجعة التي انتهت إليها، وعِظم التضحيات التي ضحى بها كل من المحبين أنطونيوس وكليوبطرة.
وكثرة هذه السير تزيد تاريخها إبهامًا بدلًا من أن توضحه؛ فقد ضرب أكثر مَن كَتَب عنها بسهم في الخيال، وأكثر من التزويق والتزيين، شأن القصاص، حتى صارت الحواشي تغطي على المتن، وحتى صار يشق على المؤرخ استخلاص الحقائق من الأوهام.
فقد كانت مصر في ذلك الوقت تحت حكم البطالمة، وهم سلالة مقدونية إغريقية كانت تمت إلى الإسكندر بالقرابة. وكان مؤسس أسرة البطالمة قائدًا عند الإسكندر، وكانت الإسكندرية في وقت كليوبطرة أكبر ميناء على البحر الأبيض المتوسط، ومركز التجارة بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وكان أكثر سكانها من الإغريق، وكانت لهم مكتبة كبرى وجامعة يتعلمون فيها، فكان الوسط كله إغريقيًّا، تكسوه الحضارة الإغريقية، وتُسمع فيه اللغة الإغريقية، وتسيطر عليه الثقافة الإغريقية في الفنون والعلوم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

من المعروف أن شكسبير استمد أحداث مسرحياته التاريخية ومن بينها "أنطونيو وكليوباترة" من كتاب المؤرخ القديم بلوتارك، الذي ترجمه فورث إلى الإنجليزية عام 1579.
أما كيف وقع أنطونيو القائد الروماني في هوى ملكة مصر المتوجة كليوباترة، فقد حدث الآتي: حين ذهب أنطونيو ليشن حربًا على البارثيين أرسل يأمر كليوباترة بالمثول بين يديه، كي تجيب عن بعض الأسئلة التي تتهمها بمساعدة أعدائه ضده، فرفضت المثول أمامه خاضعة كسيرة، وآثرت أن تذهب إليه ملكة متوجة في مركبها الخاص ذي المؤخرة الذهبية الخالصة والأشرعة المخملية والمجاديف الفضية، التي كانت ضرباتها تنتظم مع وقع الموسيقى المنبعثة من النايات والقيثارات وغيرها من الآلات الموسيقية الصادحة بأعذب الألحان. وما إن رأى أنطونيو غادة النيل حتى وقف مبهوتًا مبهورًا من سحر جمالها، فسلم قياده لها.
وتدور بأنطونيو الدوائر ويلحق به جيش أعدائه في روما الهزيمة، فتخشى كليوباترة على نفسها من ذل الأسر وهوانه، ولا تجد سبيلًا سوى التخلص من حياتها بأن جعلت الأفعى، التي تحتفظ بها في صندوقها، تلدغها فتموت بسمها الزعاف، وبهذا تنتهي قصة غرام صارت في كل أرجاء العالم مضرب الأمثال. 

الادب-الادب العالمى-الادب الانجليزى-ادب مسرحى- مسرحيات--روائع الادب العالمى-ادب مسرحى-المسرحيات-وليم شكسبير-روائع الادب العالمى-الادب الانجليزى-



سنة النشر : 2001م / 1422هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة انطونيوس وكليوبطرة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل انطونيوس وكليوبطرة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
وليم شكسبير - William Shakespeare

كتب وليم شكسبير ‏ شاعر وكاتب مسرحي وممثل إنجليزي بارز في الأدب الإنجليزي خاصة، والأدب العالمي عامة. سُمي بشاعر الوطنية وشاعر آفون الملحمي. أعماله موجودة، وتتكون من 39 مسرحية و158 قصيدة قصيرة (سوناتات) واثنتين من القصص الشعرية (قصيدتين سرديتين طويلتين) وبعض القصائد الشعرية، وقد تُرجمت مسرحياته وأعماله إلى كل اللغات الحية، وتم تأديتها أكثر بكثير من مؤلفات أي كاتب مسرحي آخر❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هاملت لشكسبير ❝ ❞ تاجر البندقية ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ شكسبير الملك لير ❝ ❞ يوليوس قيصر ❝ ❞ مسرحية مكبث - ويليام شكسبير ❝ ❞ عطيل ❝ ❞ ترويض الشرسة ❝ ❞ العاصفة ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ دار الحرف العربى ❝ ❞ دار الفارس للنشر و التوزيع ❝ ❞ نظير عبود ❝ ❱. المزيد..

كتب وليم شكسبير
الناشر:
دار الكاتب العربي
كتب دار الكاتب العربيدار الكتاب العربي دار نشر لبنانيـة. منشوراتها كادت تكون وقفاً على الأعمال الأدبية. نشرت أعمال الكاتب أحمد أمين، وأعمال الأديب الكبير مصطفى صادق الرافعي، وأعمال الأستاذ الكبير عباس محمود العقاد، التي ظلت تطبعها إلى أوائل السبعينيـات من القرن الماضي، وهي أجود طبعات العقاد وأوضحها، وقد تعاقد الأستاذ عامر العقاد - ابن أخ الكاتب الكبير - من بعد ذلك مع داري نشر لبنانيتين آخرى ين لطبع تراث عمه الخالد هما: دار الكتاب اللبناني، والمكتبة العصرية في صيدا وبيروت لصاحبها السيد شريف عبد الرحمن الأنصاري. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أصول علم النفس ❝ ❞ الحب والجمال عند العرب ❝ ❞ عين العقل: دليل المعالج المعرفي لتنمية التفكير العقلاني الإيجابي – عبد الستار إبراهيم ❝ ❞ احبك حيا وميتا ❝ ❞ نيل الابتهاج بتطريز الديباج ❝ ❞ الإجابة (القرآن وأسئلتك الوجودية) ❝ ❞ عين العقل ❝ ❞ التناذر الإسلاموي وتحولات الرأسمالية ❝ ❞ الحركة الوهابية: رد على مقال للدكتور محمد البهي في نقد الوهابية ❝ ❞ انطونيوس وكليوبطرة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عباس محمود العقاد ❝ ❞ أنيس منصور ❝ ❞ وليم شكسبير ❝ ❞ دوستويفسكي ❝ ❞ عبد الحليم محمود ❝ ❞ أحمد تيمور ❝ ❞ أبو نصر الفارابي ❝ ❞ عبد الستار ابراهيم ❝ ❞ أحمد عزت راجح ❝ ❞ مهاب السعيد ❝ ❞ هيثم طلعت ❝ ❞ ابن مالك ❝ ❞ حسين نصار ❝ ❞ عبد العزيز محمد الشناوي ❝ ❞ د. على حسنى الخربوطلى ❝ ❞ ايفان تورغينيف ❝ ❞ على ادهم ❝ ❞ محمد عبد الغني حسن ❝ ❞ سيدة اسماعيل كاشف ❝ ❞ أحمد بن عبد الحليم بن تيمية محمد خليل هراس ❝ ❞ د. حسين فوزى النجار ❝ ❞ محمد جمال الدين الفندي ❝ ❞ جمال الدين الشيال ❝ ❞ إبراهيم أحمد العدوى ❝ ❞ محمود محمود الغراب ❝ ❞ ماهر حسن فهمي ❝ ❞ جلال يحيي ❝ ❞ عبد الحفيظ فرغلى على القرنى ❝ ❞ احمد كمال زكي ❝ ❞ محمد عبد الرحمن برج ❝ ❞ عبادة عبد الرحمن كحيلة ❝ ❞ أوريزون سويت ماردن ❝ ❞ أحمد بابا بن أحمد بن الفقيه الحاج أحمد بن عمر بن محمد التكروري التنبكتي ❝ ❞ علي عبد العظيم ❝ ❞ عبد القادر أحمد طليمات ❝ ❞ غلام حسين الإبراهيمي الديناني ❝ ❞ احمد سعيد الدمرداش ❝ ❞ ليديا فارمر ❝ ❞ زهرة ديكسون فريث ❝ ❞ د. نظمي لوقا ❝ ❞ وداد سكاكيني ❝ ❞ كمال نشأت ❝ ❞ ابو الفتوح محمد التوانسي ❝ ❞ احمد حسنين القرني ❝ ❞ محمد عبد المنعم خاطر ❝ ❞ محمد ابراهيم نصر ❝ ❞ هشام عزمي ❝ ❞ كريمة دوز ❝ ❞ ستيفن ماير ❝ ❞ جوناثان ويلز ❝ ❞ آن جوجر ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الكاتب العربي

كتب شبيهة بـ انطونيوس وكليوبطرة:

قراءة و تحميل كتاب انطونيوس وكليوبترا PDF

انطونيوس وكليوبترا PDF

قراءة و تحميل كتاب انطونيوس وكليوبترا PDF مجانا