❞ كتاب الإسلام والخلافة ❝  ⏤ د. على حسنى الخربوطلى

❞ كتاب الإسلام والخلافة ❝ ⏤ د. على حسنى الخربوطلى


د. على حسنى الخربوطلى - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإسلام وأهل الذمة ❝ ❞ الإسلام والخلافة ❝ ❞ المستشرقون والتاريخ الإسلامي ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( المهدي العباسي ثالث الخلفاء العباسيين ) ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( المختار الثقفي مراة العصر الاموي ) ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( العزيز بالله الفاطمي ) ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( عبدالله بن الزبير ) ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( عبدالعزيز جاويش من رواد التربية والصحافة والاجتماع) ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار بيروت للطباعة والنشر ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ وزارة الثقافة المصرية ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الإسلام والخلافة

1969م - 1445هـ
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 هذا الكتاب عبارة عن دراسة علمية منهجية جديدة عن ، يقدمها المؤلف الدكتور على حسنى الخربوطلى وذلك لأن الخلافة دائمًا هى محور التاريخ الإسلامي على مر العصور وشغلت الكثير من العقول والأقلام. ويتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن فجر الخلافة وما دار فيها من أحداث في عهد أبي بكر وعمر وعثمان وعلي، ويوضح لنا تشكيل حكومة الخلافة الراشدة وتشكيل القضاء ثم ينتقل للحديث عن الخلافة الأموية بدمشق، بداية من قيامها ومرورًا بمميزاتها ومعاول الهدم وصولًا إلى أسباب السقوط ويفصل الحديث في حكومة الخلافة الأموية وطريقة عمل الديوان ودور كبار الموظفين والقضاء والحسبة والشرطة، وغير ذلك من المحاور، لينتقل بعد ذلك لتفصيل الحديث عن الخلافة العباسية في بغداد والخلافة الفاطمية وتطور الدعوة الشيعية في البلاد، وكذلك يتناول بالتحليل كيفية إحياء الخلافة العباسية في القاهرة، ثم كيف انهارت، ويختتم الكتاب بالحديث عن الخلافة العثمانية في القسطنطينية. 



سنة النشر : 1969م / 1389هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 7.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإسلام والخلافة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإسلام والخلافة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. على حسنى الخربوطلى - Hussam al Din Salim Kilani

كتب د. على حسنى الخربوطلى ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإسلام وأهل الذمة ❝ ❞ الإسلام والخلافة ❝ ❞ المستشرقون والتاريخ الإسلامي ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( المهدي العباسي ثالث الخلفاء العباسيين ) ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( المختار الثقفي مراة العصر الاموي ) ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( العزيز بالله الفاطمي ) ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( عبدالله بن الزبير ) ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( عبدالعزيز جاويش من رواد التربية والصحافة والاجتماع) ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ دار بيروت للطباعة والنشر ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ وزارة الثقافة المصرية ❝ ❱. المزيد..

كتب د. على حسنى الخربوطلى
الناشر:
دار بيروت للطباعة والنشر
كتب دار بيروت للطباعة والنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ديوان المتنبي ❝ ❞ يوتوبيا ❝ ❞ ديوان جرير ❝ ❞ ابن هاني الأندلسي ❝ ❞ ديوان النابغة الذبياني ❝ ❞ ديوان أبي العتاهية ❝ ❞ ديوانا عروة بن الورد والسموأل ❝ ❞ ديوان أوس بن حجر ❝ ❞ الإسلام والخلافة ❝ ❞ تأملات ديكارتية أو المدخل إلى الفينومينولوجيا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أحمد خالد توفيق ❝ ❞ المتنبي ❝ ❞ النابغة الذبياني ❝ ❞ د. على حسنى الخربوطلى ❝ ❞ إسماعيل بن القاسم أبو العتاهية ❝ ❞ جرير بن عطية الخطفي ❝ ❞ إدموند هوسرل ❝ ❞ محمد بن هاني الأزدي الأندلسي ❝ ❞ أوس بن حجر ❝ ❞ عروة بن الورد السموأل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار بيروت للطباعة والنشر