❞ كتاب صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 ❝  ⏤ عبد العزيز محمد الشناوي

❞ كتاب صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 ❝ ⏤ عبد العزيز محمد الشناوي

كتاب صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 pdf للكاتب عبدالعزيز محمد الشناوي , كتاب تاريخي سياسي هام يوضح سياسة بونابرت الإسلامية في فترة حكمه لمصر , ويسلط الضوء على أسباب حرب أكتوبر بتفصيل وتحليل في غاية الدقة والعمق بأسلوب سردي مفصّل ومميز وانسيابي إلى حد كبير مستخدماً عبارات وألفاظ واضحة لتلائم مختلف الأنماط من القرّاء.
عبد العزيز محمد الشناوي - عبد العزيز محمد الشناوي(1329 ـ 1406هـ/1911 ـ 1986م)مؤرخ، أكاديمي.حصل على دبلوم معهد التربية العالي بالقاهرة، شغل وظيفة أستاذ كرسي التاريخ في كلية اللغة العربية بالأزهر بعد حصوله علىالدكتوراه من جامعة الإسكندرية عام 1953 م. الوحيد بين أساتذة التاريخ الذي حظي بتكريم الدولة. شغل العديد من المراكز العلمية، فكان عضواً بلجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة (1969 ـ 1985م)، وعضواً باللجنة العلمية الدائمة لترقيات أساتذة التاريخ في جامعة الأزهر وفروعها، وغيرها.من مؤلفاته: الأزهر جامعاً وجامعة.ـ الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي لمصر. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الدولة العثمانية دولة إسلامية مفترى عليها جزء1 ❝ ❞ Muhammad the Last Messenger the Last Message ❝ ❞ السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور ❝ ❞ صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 ❝ ❞ THE ISLAMIC OPENINGS ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( عمر مكرم بطل المقاومة الشعبية ) ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ مكتبة الأنجلو المصرية ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ مطبعه دار الكتب-بيروت ❝ ❱
من كتب التاريخ الإسلامي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18

1971م - 1445هـ
كتاب صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 pdf للكاتب عبدالعزيز محمد الشناوي , كتاب تاريخي سياسي هام يوضح سياسة بونابرت الإسلامية في فترة حكمه لمصر , ويسلط الضوء على أسباب حرب أكتوبر بتفصيل وتحليل في غاية الدقة والعمق بأسلوب سردي مفصّل ومميز وانسيابي إلى حد كبير مستخدماً عبارات وألفاظ واضحة لتلائم مختلف الأنماط من القرّاء. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18

صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 كتاب pdf، أدرك بونابرت في وقت مبكر أنه مقدم على تجربة جديدة فى حكم شعب شرقي له حضارة تليدة , وتختلف ديانته وتقاليده وثقافته عن مثيلاته من الشعوب الأوروبية , ولذلك إتجهت أنظار بونابرت إلى الأزهر وعلماء الأزهر وقد أرسى بونابرت مبادئ عامة للسياسة التى إعتزم إنتهاجها فى حكمه للمصريين وأُطلق عليها ”سياسة بونابرت الإسلامية ” وقامت هذه السياسة على إحترام الدين الإسلامي والتقاليد الإسلامية وإسهام الجيش الفرنسى مع المسلمين المصريين فى الإحتفال بالأعياد الإسلامية والتقرب إلى مشايخ الأزهر وإعطاء كبارهم مزيدا من النفوذ وقدرا من السلطة , وبذلك يضفى على حكومته الطابع الإسلامي على أن يمارس المشايخ هذه السلطة تحت إشراف الفرنسيين ومراقبتهم .



سنة النشر : 1971م / 1391هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 10.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد العزيز محمد الشناوي - Eabd aleaziz muhamad alshnnawy

كتب عبد العزيز محمد الشناوي عبد العزيز محمد الشناوي(1329 ـ 1406هـ/1911 ـ 1986م)مؤرخ، أكاديمي.حصل على دبلوم معهد التربية العالي بالقاهرة، شغل وظيفة أستاذ كرسي التاريخ في كلية اللغة العربية بالأزهر بعد حصوله علىالدكتوراه من جامعة الإسكندرية عام 1953 م. الوحيد بين أساتذة التاريخ الذي حظي بتكريم الدولة. شغل العديد من المراكز العلمية، فكان عضواً بلجنة التاريخ والآثار بالمجلس الأعلى للثقافة (1969 ـ 1985م)، وعضواً باللجنة العلمية الدائمة لترقيات أساتذة التاريخ في جامعة الأزهر وفروعها، وغيرها.من مؤلفاته: الأزهر جامعاً وجامعة.ـ الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي لمصر.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الدولة العثمانية دولة إسلامية مفترى عليها جزء1 ❝ ❞ Muhammad the Last Messenger the Last Message ❝ ❞ السخرة في حفر قناة السويس لـ دكتور ❝ ❞ صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 ❝ ❞ THE ISLAMIC OPENINGS ❝ ❞ سلسلة أعلام العرب ( عمر مكرم بطل المقاومة الشعبية ) ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ مكتبة الأنجلو المصرية ❝ ❞ دار الكاتب العربي ❝ ❞ مطبعه دار الكتب-بيروت ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد العزيز محمد الشناوي
الناشر:
مطبعه دار الكتب-بيروت
كتب مطبعه دار الكتب-بيروت ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفضائل الباهرة فى محاسن مصر والقاهرة ❝ ❞ صور من دور الأزهر في مقاومة الاحتلال الفرنسي أواخر القرن 18 ❝ ❞ تذكرة النبيه في أيام المنصور وبنيه الجزء الاول ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد العزيز محمد الشناوي ❝ ❞ ابن حبيب الحلبي ❝ ❞ محمد علي محمد الشوكاني الحسن بن عبد الله العسكري أبو هلال ابن عساكر أبو القاسم محمد بن محمد ابن ظهيرة المكي ❝ ❱.المزيد.. كتب مطبعه دار الكتب-بيروت