❞ كتاب فرعون والطغيان السياسى ❝  ⏤ أحمد بهجت

❞ كتاب فرعون والطغيان السياسى ❝ ⏤ أحمد بهجت

يقدم لنا الشهير في هذا الكتاب سردًا لقصة موسى عليه السلام وفرعون مصر كما وردت في القرآن، والكتاب يحمل كثيرًا من الاسقاطات على واقعنا الحالي. وما يميز هذا الكتاب هو الأسلوب الذي استعمله في سرد هذه القصة، إذ استعمل أسلوبًا قصصيًا بطابع مسرحي درامي بشكل يدخلك في الحدث فتراه بعينك وتعيشه، ويركز هنا ليس على سيدنا موسى عليه السلام وإنما على فرعون؛ طريقته في التفكير، رغباته التي يطمح إليها، يوضح لك كيف يرى الطغاة شعوبهم، وكيف يخضعون الشعوب لرغباتهم، وكل ذلك من وحي خضوع المصريين لفرعون رغم كل ما عانوه، وهنا يلمح كثيرًا لفكرة الطغيان السياسي، وغير ذلك من الاسقاطات الواضحة.
أحمد بهجت - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ قصص الحيوان فى القران ❝ ❞ بحار الحب عند الصوفية ❝ ❞ أصحاب الأخدود - أحمد بهجت ❝ ❞ حوار بين طفل ساذج وقط مثقف ❝ ❞ تحتمس 400 بشرطة ❝ ❞ فرعون والطغيان السياسى ❝ ❞ جحا والسلطان ❝ ❞ انبياء الله ❝ ❞ السامري والعجل ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ مؤسسة المعارف للطباعة والنشر ببيروت ❝ ❞ دار الريان للتراث ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
فرعون والطغيان السياسى

1988م - 1445هـ
يقدم لنا الشهير في هذا الكتاب سردًا لقصة موسى عليه السلام وفرعون مصر كما وردت في القرآن، والكتاب يحمل كثيرًا من الاسقاطات على واقعنا الحالي. وما يميز هذا الكتاب هو الأسلوب الذي استعمله في سرد هذه القصة، إذ استعمل أسلوبًا قصصيًا بطابع مسرحي درامي بشكل يدخلك في الحدث فتراه بعينك وتعيشه، ويركز هنا ليس على سيدنا موسى عليه السلام وإنما على فرعون؛ طريقته في التفكير، رغباته التي يطمح إليها، يوضح لك كيف يرى الطغاة شعوبهم، وكيف يخضعون الشعوب لرغباتهم، وكل ذلك من وحي خضوع المصريين لفرعون رغم كل ما عانوه، وهنا يلمح كثيرًا لفكرة الطغيان السياسي، وغير ذلك من الاسقاطات الواضحة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1988م / 1408هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة فرعون والطغيان السياسى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل فرعون والطغيان السياسى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد بهجت - Ahmed Bahjat

كتب أحمد بهجت ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ قصص الحيوان فى القران ❝ ❞ بحار الحب عند الصوفية ❝ ❞ أصحاب الأخدود - أحمد بهجت ❝ ❞ حوار بين طفل ساذج وقط مثقف ❝ ❞ تحتمس 400 بشرطة ❝ ❞ فرعون والطغيان السياسى ❝ ❞ جحا والسلطان ❝ ❞ انبياء الله ❝ ❞ السامري والعجل ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ مؤسسة المعارف للطباعة والنشر ببيروت ❝ ❞ دار الريان للتراث ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد بهجت