❞ كتاب لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج ❝  ⏤ كريم الشاذلى

❞ كتاب لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج ❝ ⏤ كريم الشاذلى

فى البداية تحدث الكاتب عن طبيعة الزواج وما لا نراه إلا عند خسارته ولا ندرك معانيه على الرغم من بساطته، متوقعين أمر وما يحدث هو شىء آخر، ويأخذنا الكاتب فى جولة من 30 فصلا متنوعا عن العلاقات وحقيقة الأمر الذى لا نكتشفه إلا بعد الزواج ومع ذلك لا ندركه، فيبدأ بقرار الزواج وفترة الخطوبة التى تقتصر على المشاعر والكلمات الرقيقة والهدايا، ثم يتطرق لأمور أكثر متعة عندما يكون اسم الفصل رسالة مغلفة بكلمات بسيطة وجذابة وهى "الزواج ليس مصحة نفسية" متناولا وضع يلجأ له الكثيرون عندما يعبرون عن الزواج على أنه راحة أو هروب من حياة قاسية وإعادة ترتيب لحياة مضطربة واصفا هذه الطريقة فى التعامل مع قرار الزواج على أنها جريمة مكتملة الأركان.
كريم الشاذلى - كريم عمر هلال الشاذلي (26 نوفمبر 1978-)، كاتب مصري معاصر متخصص في الكتابة الإنسانية والاجتماعية، له العديد من الكتب عن الأسرة، والزوجين، والعلوم الإنسانية، ومهارات التواصل الاجتماعي، والتطوير الذاتي والاجتماعي.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج ❝ ❞ إلى حبيبين ❝ ❞ جرعات من الحب ❝ ❞ إمرأة من طراز خاص ❝ ❞ لغات الحب ❝ ❞ مالم يخبرني به أبي عن الحياة ❝ ❞ اصنع لنفسك ماركة ❝ ❞ أسطورة الحب ❝ ❞ كم حياة ستعيش ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأجيال للترجمة والنشر ❝ ❞ دار اليقين للنشر والتوزيع ❝ ❱
من جديد الكتب والروايات - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج

نبذة عن الكتاب:
لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج

2017م - 1445هـ
فى البداية تحدث الكاتب عن طبيعة الزواج وما لا نراه إلا عند خسارته ولا ندرك معانيه على الرغم من بساطته، متوقعين أمر وما يحدث هو شىء آخر، ويأخذنا الكاتب فى جولة من 30 فصلا متنوعا عن العلاقات وحقيقة الأمر الذى لا نكتشفه إلا بعد الزواج ومع ذلك لا ندركه، فيبدأ بقرار الزواج وفترة الخطوبة التى تقتصر على المشاعر والكلمات الرقيقة والهدايا، ثم يتطرق لأمور أكثر متعة عندما يكون اسم الفصل رسالة مغلفة بكلمات بسيطة وجذابة وهى "الزواج ليس مصحة نفسية" متناولا وضع يلجأ له الكثيرون عندما يعبرون عن الزواج على أنه راحة أو هروب من حياة قاسية وإعادة ترتيب لحياة مضطربة واصفا هذه الطريقة فى التعامل مع قرار الزواج على أنها جريمة مكتملة الأركان. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

كتاب لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج – كريم الشاذلي

تأليف : كريم الشاذلي

الناشر : دار أجيال 

نبذة عن الكتاب :

أرقها كثيراً زواجها من طبيب عادي، رجل غارق في تفاصيل الحياة اليومية، رجل لا يعرف الحرب والنزال، لا يعرف لغة الأبطال.

تحلم أن تكون أنثى يحملها بطلها على حصانه الأبيض بعدما يحارب الدنيا من أجلها، تحلم كثيراً ولذلك كرهت زوجها.

تطوي الأيام بعضها بعضاً وهي حزينة، يلفها شعور بأنها تستحق أفضل مما هي فيه.

وذات يوم جائها خبر زوجها، إن الطبيب العادي الذي تزوجته ذهب لعلاج طفل لدغه ثعبان، فما كان منه إلا أن هب من فوره لإنقاذه عن طريق ابتلاع السم منه، انتهت حياة الطبيب العادي نهاية غير عادية.

نبذة عامة عن الرواية :

فى البداية تحدث الكاتب عن طبيعة الزواج وما لا نراه إلا عند خسارته ولا ندرك معانيه على الرغم من بساطته، متوقعين أمر وما يحدث هو شىء آخر، ويأخذنا الكاتب فى جولة من 30 فصلا متنوعا عن العلاقات وحقيقة الأمر الذى لا نكتشفه إلا بعد الزواج ومع ذلك لا ندركه، فيبدأ بقرار الزواج وفترة الخطوبة التى تقتصر على المشاعر والكلمات الرقيقة والهدايا، ثم يتطرق لأمور أكثر متعة عندما يكون اسم الفصل رسالة مغلفة بكلمات بسيطة وجذابة وهى "الزواج ليس مصحة نفسية" متناولا وضع يلجأ له الكثيرون عندما يعبرون عن الزواج على أنه راحة أو هروب من حياة قاسية وإعادة ترتيب لحياة مضطربة واصفا هذه الطريقة فى التعامل مع قرار الزواج على أنها جريمة مكتملة الأركان.

من الكتاب :

30 نصيحة لحياة زوجة سعيدة 

1- في الزواج لا يوجد رابح وخاسر ، إما أن نربح جميعا أو نخسر جميعا .

2- بمجرد أن يغلق عليكما باب ، حاول أن توطن نفسك علي أنه ليس في 
الإمكان افضل مما كان ، زمن الاختيارات انتهي .

3- لا تدخل الزواج بقيم المجتمع وتجار الآخرين ، حاول أن تكتشف 
بنفسك ، ستفقد كثيرا حينما تتخلي عن روعة الاكتشاف .

4- راجع بهدوء توقعاتك السابقة عن الواج ، جزء من المأساة يكون في 
الهوة بين توقعاتنا المثالية والواقع بأزماته وتفاصيله المتشابكة .

5- أن تبحث عن مطعم يقدم ؛ أكل بيتي ؛ وتتذمر بأن ؛أكل البيت ؛ لا يشبه ما يقدمه المطعم 
فأنت بحاجة إلي وجبة قناعة لا وجبة طعام .

6- لا تقلق حينما تتهمك بأنك لا تحبها عندما تنسي إحضار (الفينو)
الزبادي ، حفاظات الأطفال : فقط إبتسم ولا تنسي إحضارهم في المرة القادمة .

7- كلنا ندعي حب الصراحة ، لكن صدقني المجاملات أفضل وأسلم .

8- مهما كانت زوجتك طيبة ، متدينة ، جاهلة بالتكنولوجيا ، إلا أنها 
ستعرف رقم هاتفك السري .

9- احتفظ دائما بهدية قيمة في مكان خفي ، ستحتاجها يقينا حينما 
تنسي مناسبة من قائمة المناسبات التي تعني لها الكثير ، اخرجها 
بهدوء ولا تنس لومها علي إساءة ظنها بك .

10 - لو قالت لك ؛ لم أقصد ؛ أو لم أعرف ؛ فصدقها ومرر الموضوع ، جزء 
من الرجولة في الترفع عن مطاردة ضحية بائسة تحاول الخلاص .

. كلنا ندعي حب الصراحة، لكن صدقني المجاملات أفضل وأسلم.

11. ليس معنى أنها صدقت "كذبتك" أنها صدقتها فعلاً، لا تتمادى في الكذب واثقاً من ذكائك أو طيبتها، صدقني يؤتى الحذر من مأمنه.

12. لو قالت لك "لم أقصد" أو "لم أعرف"، فصدقها ومرر الموضوع، جزء من الرجولة في الترفع عن مطاردة ضحية بائسة تحاول الخلاص.

13. مهما كانت زوجتك طيبة، متدينة، جاهلة بالتكنولوجيا، إلا أنها ستعرف رقم هاتفك السري.

14. لا تسخر من هوايتها، حتى وإن كانت تافهة من وجهة نظرك، بالعكس ذكرها بموعد الحلقة رقم 216 من المسلسل التركي.

15. قم بإعداد النسكافية الذي تحبه أثناء مشاهدتها لمسلسلها المفضل، ولا تنس أن ترتدي ابتسامتك وأنت تقدمه لها.

16. عندما تسألها عن "فردة الشراب" التائهة كن مهذباً ولا تصرخ، لأنها في الغالب ستأتي وتخرجها من أمام عينيك.

17. عندما تسألك عن يومك، كن متجهزاً بقصة لترويها، إجابات من نوعية "الحمد لله، العادي، ماشي الحال" هي آخر ما تود سماعه.

18. احتفظ دائماً بهدية قيمة في مكان خفي، ستحتاجها يقيناً حينما تنسى مناسبة من قائمة المناسبات التي تعني لها الكثير، أخرجها بهدوء، ولا تنس لومها على إساءة ظنها بك.

19. وضع الأتربة والأوساخ تحت طرف السجادة لا يعني أنك قمت بالتنظيف، كذلك أخطائك التي ظننت أنها انتهت بمجرد انتهاء المشكلة موجودة في أرشيف عقلها، تجهز للحديث عنها عند كل مشكلة قادمة.

20. أشياء كثيرة مهمة بالنسبة للمرأة (الاحترام، تقدير جهدها، تفهم مشاعرها) لكن يظل إحساسها بالأمان هو أهم مطلب لها، حاول ما استطعت مهما كنت غاضباً ألا تزعزع إحساسها بالأمان معك.

21. المرأة ـ عكس الرجل ـ تفكر وهي تتكلم، وبالتالي تكون أكثر اندفاعاً، لا عقلانية في اتهاماتها ولومها لك، حاول أن تتجاوز ما استطعت ما تراه تجنياً منها في حقك وقت غضبها وثورتها، فالتغافل من شيم الكرام.

22. أكرر، المرأة عندما تغضب فإنها تبكي، تصرخ، تشتكي، المهم أنها لا تصمت، فإذا ما وجدتها صامتة فتقرب لها وحاول إنها الموضوع، لأنها في الغالب ستكون في اجتماع مغلق مع الشيطان.

23. لا تأكل قبل أن تجلس هي أيضاً على طاولة الطعام، ونبه أطفالك إلى ذلك.

24. كن كبيراً في عينها، لا كبيراً عليها، القوامة التي نتحجج بها لا تكون حقيقية إلا إذا مارسنا أدبياتها، من تحمل المسؤولية، والشكر على العطاء، والاعتذار عن الأخطاء، والتسامح وغض الطرف عما نكره.

25. أعلم أننا كرجال نحب المرأة الرشيقة، حسناً إليك الحكمة الخالدة "كن براد بت تكن لك إنجلينا جولي" مع الوضع في الاعتبار أن السيدة أنجلينا لديها وقت فراغ تقضيه في صالة الألعاب الرياضية، وعندها ميزانية لذلك.

26. حاول ما استطعت أن تعبر عن ضيقك من إعجابات سهام، وتعليقات دعاء على ما تكتبه على الفيس بوك، أخبرها دائماً أنك غير راض عن ذلك.

27. زوجتك تعرف كلمة السر الخاصة بحسابك على فيس بوك، أو ستعرفها إن قريباً، كن مستقيماً ما استطعت.

28. ربما قد نعيد النظر في مقولة "المال لا يصنع السعادة"، لكني أقطع يقيناً أن المال لا يصنع الرجال، وأن مهام الرجل تتعدى بكثير فكرة كونه حافظة نقود.

29. يوم في الشهر للسينما، وآخر للعشاء خارج المنزل قادران على فعل الكثير، ويا حبذا لو أمسكت يدها وأنتم خارج البيت بدلاً من تركها تركض خلفك.

30. مهما خيل لك ذكائك أنك قد عرفتها، صدقني ستكتشف جديداً كل يوم، كلهن مدهشات يا عزيزي.
 

كتاب لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج
قراءة كتاب لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج

قراءة كتاب لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج pdf

تحميل كتاب لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج مجانا

تحميل كتاب لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج 

قراءه كتاب لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج

لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج لكريم الشاذلي pdf

لم يخبرونا قبل ان نتزوج pdf

تحميل لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج pdf

تحميل لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج pdf

لم يخبرونا قبل ان نتزوج pdf

قراءه كتاب لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج

لم يخبرونا بهذا قبل الزواج pdf تحميل

سعر كتاب لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج

ـ كتاب لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج
قراءة كتاب لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج

تحميل كتاب لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج مجانا

تحميل كتاب لم يخبرونا بهذا قبل ان نتزوج عصير الكتب



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 727.5 كيلوبايت .
عداد القراءة: عدد قراءة لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
كريم الشاذلى - Karim Elshazly

كتب كريم الشاذلى كريم عمر هلال الشاذلي (26 نوفمبر 1978-)، كاتب مصري معاصر متخصص في الكتابة الإنسانية والاجتماعية، له العديد من الكتب عن الأسرة، والزوجين، والعلوم الإنسانية، ومهارات التواصل الاجتماعي، والتطوير الذاتي والاجتماعي. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج ❝ ❞ إلى حبيبين ❝ ❞ جرعات من الحب ❝ ❞ إمرأة من طراز خاص ❝ ❞ لغات الحب ❝ ❞ مالم يخبرني به أبي عن الحياة ❝ ❞ اصنع لنفسك ماركة ❝ ❞ أسطورة الحب ❝ ❞ كم حياة ستعيش ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأجيال للترجمة والنشر ❝ ❞ دار اليقين للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب كريم الشاذلى
الناشر:
دار الأجيال للترجمة والنشر
كتب دار الأجيال للترجمة والنشر‏دار الأجيال تقدم أفضل ترجمة عربية على الإطلاق لكل من روايات أغاثا كريستي وقصص شيرلوك هولمز. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج ❝ ❞ فضيحة فى بوهيميا ❝ ❞ جريمة فى قطار الشرق ❝ ❞ عصبة ذوى الشعر الاحمر ❝ ❞ كلب عائلة باسكرفيل ❝ ❞ المشكلة الاخيرة ❝ ❞ ثم لم يبق أحد (ط. الأجيال) ❝ ❞ لغز الطرد البريدى ❝ ❞ مغامرة الرجل الاحدب ❝ ❞ لغز وادى بوسكومب ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ إبراهيم الفقي ❝ ❞ أجاثا كريستي ❝ ❞ احمد خيرى العمرى ❝ ❞ كريم الشاذلى ❝ ❞ ساندرا سراج ❝ ❞ سير آرثر كونان دويل ❝ ❞ عادل عبد العال ❝ ❞ أمين محمود صبرى ❝ ❞ أحمد أمين ❝ ❞ رؤوف شبايك ❝ ❞ شاكونتالا ديفي ❝ ❞ أحمد الضبع ❝ ❞ مجاهد مأمون ديرانية ❝ ❞ د. هبه ياسين ❝ ❞ ضاحى عثمان ❝ ❞ أبو بكر على عبد العليم ❝ ❞ إيمان سعودى ❝ ❞ محمد المهدي ❝ ❞ روبن واستن ❝ ❞ محمد صالح ❝ ❞ محمود شعبان ❝ ❞ محمود عبدالشافي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الأجيال للترجمة والنشر