❞ كتاب الطريق إلى القدس ❝  ⏤ محسن محمد صالح

❞ كتاب الطريق إلى القدس ❝ ⏤ محسن محمد صالح

يدرس الكتاب، الواقع في 245 صفحة من القطع المتوسط، الفتح الإسلامي لفلسطين، وتجربة تحريرها من أيدي الصليبيين والتتار، ويستقرئ واقعها الحديث والمعاصر منذ نهاية الدولة العثمانية، ويركّز على حركة القسام الجهادية والإخوان المسلمين مروراً بمعسكرات الشيوخ ووصولاً إلى الانتفاضة المباركة وحركة حماس والجهاد الإسلامي. ويأتي الكتاب استجابة لرغبة الكثير من القراء في التعرف على مجمل تاريخ فلسطين وقضيتها من وجهة نظر إسلامية، وهو كتاب أكاديمي موثّق من الناحية العلمية، حافل بالمعلومات، ولكنه جاء سهلاً بعيداً عن الجفاف والجمود، كما سعى لأن يستلهم مواطن العبرة والعظة، دونما حاجة لخطابة عاطفية أو إنشاء.وهو يدعو لاحتفاظ الأمة بأصالتها والإصرار على حقها، مؤكداً أن الكيان الصهيوني الغاصب إنما هو مرحلة من تاريخ الصراع وحلقة من سلسلته، وسيزول كما زال من سبقه من أهل الباطل، عندما تثوب الأمة المسلمة إلى رشدها وتستجمع عوامل قوتها ووحدتها ونهضتها.
محسن محمد صالح - د. محسن محمد صالح هو أردني (من أصل فلسطيني). مواليد عنبتا، سنة 1960.• حاصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر سنة 1993.• أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الطريق إلى القدس ❝ ❞ دراسات منهجية في القضية الفلسطينية ❝ ❞ القضية الفلسطينية ❝ الناشرين : ❞ مركز الزيتونة للدراسات والأبحاث ❝ ❞ مكتبة الفجر ❝ ❱
من تاريخ فلسطين كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الطريق إلى القدس

2012م - 1445هـ
يدرس الكتاب، الواقع في 245 صفحة من القطع المتوسط، الفتح الإسلامي لفلسطين، وتجربة تحريرها من أيدي الصليبيين والتتار، ويستقرئ واقعها الحديث والمعاصر منذ نهاية الدولة العثمانية، ويركّز على حركة القسام الجهادية والإخوان المسلمين مروراً بمعسكرات الشيوخ ووصولاً إلى الانتفاضة المباركة وحركة حماس والجهاد الإسلامي. ويأتي الكتاب استجابة لرغبة الكثير من القراء في التعرف على مجمل تاريخ فلسطين وقضيتها من وجهة نظر إسلامية، وهو كتاب أكاديمي موثّق من الناحية العلمية، حافل بالمعلومات، ولكنه جاء سهلاً بعيداً عن الجفاف والجمود، كما سعى لأن يستلهم مواطن العبرة والعظة، دونما حاجة لخطابة عاطفية أو إنشاء.وهو يدعو لاحتفاظ الأمة بأصالتها والإصرار على حقها، مؤكداً أن الكيان الصهيوني الغاصب إنما هو مرحلة من تاريخ الصراع وحلقة من سلسلته، وسيزول كما زال من سبقه من أهل الباطل، عندما تثوب الأمة المسلمة إلى رشدها وتستجمع عوامل قوتها ووحدتها ونهضتها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتاب تاريخي كبير يتناول عرض دراسة واقعية وتاريخية حول التجربة الإصلاحية بأرض القدس التاريخ الاسلامى سياسى تاريخى تاريخ فلسطين القدس علوم سياسية وقائع تاريخية الفتح الاسلامى لفلسطين

طريق مصر الى القدس بطرس غالي pdf

الطريق الى القدس

مسلسل الطريق الى القدس



سنة النشر : 2012م / 1433هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الطريق إلى القدس

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الطريق إلى القدس
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محسن محمد صالح - Mohsen M Saleh

كتب محسن محمد صالح د. محسن محمد صالح هو أردني (من أصل فلسطيني). مواليد عنبتا، سنة 1960.• حاصل على شهادة الدكتوراه في التاريخ الحديث والمعاصر سنة 1993.• أستاذ مشارك في تاريخ العرب الحديث والمعاصر، متخصص في الدراسات الفلسطينية، سياسياً واستراتيجياً وتاريخياً، محرر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني السنوي. ولديه اهتمام خاص بالواقع السياسي الفلسطيني، وبشؤون القدس، والتيار الإسلامي الفلسطيني، والمقاومة الفلسطينية، والتاريخ الفلسطيني الحديث والمعاصر. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الطريق إلى القدس ❝ ❞ دراسات منهجية في القضية الفلسطينية ❝ ❞ القضية الفلسطينية ❝ الناشرين : ❞ مركز الزيتونة للدراسات والأبحاث ❝ ❞ مكتبة الفجر ❝ ❱. المزيد..

كتب محسن محمد صالح
الناشر:
مركز الزيتونة للدراسات والأبحاث
كتب مركز الزيتونة للدراسات والأبحاث ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الطريق إلى القدس ❝ ❞ دور إسرائيل فى تفتيت الوطن العربى ❝ ❞ حزب العمل الإسرائيلي ❝ ❞ القضية الفلسطينية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محسن محمد صالح ❝ ❞ أحمد سعيد نوفل ❝ ❞ قسم الأرشيف والمعلومات ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز الزيتونة للدراسات والأبحاث