❞ كتاب الفلسفة السياسية ❝  ⏤ محمد مفيد الشوباشي

❞ كتاب الفلسفة السياسية ❝ ⏤ محمد مفيد الشوباشي

الفلسفة السياسية
الكاتب: الشوباشي، محمد مفيد،, مؤلف.
مكان النشر: بيروت، لبنان :
الناشر: دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع،
تاريخ النشر: 1955
الموضوع: Philosophy, ModernPolitical science -- Philosophy
المجموعة: Arabic Collections Online
اللّغة: Arabic
المُزوِّد: American University of Beirut
محمد مفيد الشوباشي - ولد في مدينة الإسكندرية (مصر).عاش في مصر.تعلم في المدارس النظامية في الإسكندرية، واجتاز المرحلة الابتدائية، والتحق بكلية فيكتوريا - بالإسكندرية - ليواصل دراسته الثانوية، وحصل على شهادة الكفاءة وإتمام الدراسة الثانوية (1922).

انتقل إلى القاهرة، والتحق بكلية الحقوق، وتخرج فيها (1926).

عمل بالمحاماة في مكتب خاص به بمدينة الإسكندرية حتى (1947)، ثم تحول إلى مزاولة العمل الزراعي والإشراف عليه في محافظة البحيرة.

عمل مراقبًا في إدارة الثقافة العامة بديوان وزارة المعارف - القاهرة، ثم مديرًا للتشريعات والشؤون القانونية بها حتى إحالته إلى التقاعد (1961).

من مؤلفات محمد الشوباشي:

- «الصحوة الأخيرة»
- «طلائع الأحرار»
- «قطوف نادرة»
- «عاصفة في الصحراء»
- «خواطر غريب»
- «أثر العرب في أدب المحدثين»
- «القصة العربية القديمة»
- «رحلة الأدب العربي إلى أوروبا»
- «الأدب ومذاهبه»
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المنزل الريفي ❝ ❞ الفلسفة السياسية ❝ ❞ العرب والحضارة الأوروبية ❝ ❞ الأدب والفن في ضوء الواقعية ❝ ❞ ملحمة أسرة فورسايت ❝ ❞ الخيط الأبيض ❝ ❞ ألمع ساعات الحرج في تاريخ الانسانية ❝ الناشرين : ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار الشؤون الثقافية العامة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للتأليف والنشر ❝ ❞ دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع ❝ ❱
من كتب العلوم السياسية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

نبذة عن الكتاب:
الفلسفة السياسية

1955م - 1445هـ
الفلسفة السياسية
الكاتب: الشوباشي، محمد مفيد،, مؤلف.
مكان النشر: بيروت، لبنان :
الناشر: دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع،
تاريخ النشر: 1955
الموضوع: Philosophy, ModernPolitical science -- Philosophy
المجموعة: Arabic Collections Online
اللّغة: Arabic
المُزوِّد: American University of Beirut .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1955م / 1374هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الفلسفة السياسية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
محمد مفيد الشوباشي - Muhammad Mofeed AlShobashi

كتب محمد مفيد الشوباشي ولد في مدينة الإسكندرية (مصر).عاش في مصر.تعلم في المدارس النظامية في الإسكندرية، واجتاز المرحلة الابتدائية، والتحق بكلية فيكتوريا - بالإسكندرية - ليواصل دراسته الثانوية، وحصل على شهادة الكفاءة وإتمام الدراسة الثانوية (1922). انتقل إلى القاهرة، والتحق بكلية الحقوق، وتخرج فيها (1926). عمل بالمحاماة في مكتب خاص به بمدينة الإسكندرية حتى (1947)، ثم تحول إلى مزاولة العمل الزراعي والإشراف عليه في محافظة البحيرة. عمل مراقبًا في إدارة الثقافة العامة بديوان وزارة المعارف - القاهرة، ثم مديرًا للتشريعات والشؤون القانونية بها حتى إحالته إلى التقاعد (1961). من مؤلفات محمد الشوباشي: - «الصحوة الأخيرة» - «طلائع الأحرار» - «قطوف نادرة» - «عاصفة في الصحراء» - «خواطر غريب» - «أثر العرب في أدب المحدثين» - «القصة العربية القديمة» - «رحلة الأدب العربي إلى أوروبا» - «الأدب ومذاهبه» ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المنزل الريفي ❝ ❞ الفلسفة السياسية ❝ ❞ العرب والحضارة الأوروبية ❝ ❞ الأدب والفن في ضوء الواقعية ❝ ❞ ملحمة أسرة فورسايت ❝ ❞ الخيط الأبيض ❝ ❞ ألمع ساعات الحرج في تاريخ الانسانية ❝ الناشرين : ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار الشؤون الثقافية العامة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للتأليف والنشر ❝ ❞ دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد مفيد الشوباشي
الناشر:
دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع
كتب دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفلسفة السياسية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد مفيد الشوباشي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع