❞ كتاب بحضرة الأم ❝  ⏤ عبد الله الطارقي

❞ كتاب بحضرة الأم ❝ ⏤ عبد الله الطارقي

المرأة كيان ديناميكي الأدوار ، فهي طفلة وفتاة أنثى، ثم هي زوجة، ثم هي في تالي الأمر (أمّ ووالدة) . . . بهذا الترتيب التعاقبي المنطقي الفطري، تخوض هذه المرأة رحلتها، التي اشتاقت إليها من أول يوم بزغ وعيها للوجود ، حتى قيل إن كل (طفلة تولد أمًا!) ؛ ولهذا تمارس أمومتها مع عرائسها وألعابها وهي طفلة ، في الوقت الذي يحتاج الرجل إلى أن يتعلم الأبوة إذ لا يمارسها حتى يصل إليها !

ومع وعورة تلك الرحلة وما يحتفّ بها من مصاعب إلا أن المرأة تخوضها بكل اقتدار ، وتصل لذروتها بإصرار ، وهي لاتزال ناعمة الأظفار ، لهذا يصح لنا القول بأن (كل أنثى أم !) وإن لم تتزوج !
عبد الله الطارقي - الدكتور عبدالله الطارقي
ماجستير ودكتوراه في التوجيه والإرشاد النفسي

الدكتورباحث في قضايا الطفولة والشباب
خبير معتمد وممثل في القضايا الاجتماعية لدى منظمة الإيسيسكو التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية.
عضو الرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين وغيرها من الجمعيات العلمية النفسية.
مشارك في عدد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية في العلوم النفسية والتربوية والقرآنية في السعودية وماليزيا والأردن والمغرب.
مشارك ببعض المواد الإعلامية عبر قناة الإخبارية السعودية وقناة الرسالة وقناة المجد وإذاعة نداء الإسلام، ومنها برنامج روح الشباب بث منه 121 حلقة في 4 سنوات.
مشارك بأعمال علمية مع كل من وزارة الموارد البشرية السعودية، مؤسسة مسك، جامعة الملك عبد العزيز، النادي الأدبي بمكة.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دعه فإنه مراهق ❝ ❞ بحضرة الأم ❝ ❞ كيف تربي ناشئا ❝ ❞ من لم يكن مهندساً فلا يدخل منزلي ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ مركز دلائل ❝ ❞ دار العالم العربي ❝ ❱
من كتب ادب المراة أدبية متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب بحضرة الأم

نبذة عن الكتاب:
بحضرة الأم

2021م - 1445هـ
المرأة كيان ديناميكي الأدوار ، فهي طفلة وفتاة أنثى، ثم هي زوجة، ثم هي في تالي الأمر (أمّ ووالدة) . . . بهذا الترتيب التعاقبي المنطقي الفطري، تخوض هذه المرأة رحلتها، التي اشتاقت إليها من أول يوم بزغ وعيها للوجود ، حتى قيل إن كل (طفلة تولد أمًا!) ؛ ولهذا تمارس أمومتها مع عرائسها وألعابها وهي طفلة ، في الوقت الذي يحتاج الرجل إلى أن يتعلم الأبوة إذ لا يمارسها حتى يصل إليها !

ومع وعورة تلك الرحلة وما يحتفّ بها من مصاعب إلا أن المرأة تخوضها بكل اقتدار ، وتصل لذروتها بإصرار ، وهي لاتزال ناعمة الأظفار ، لهذا يصح لنا القول بأن (كل أنثى أم !) وإن لم تتزوج ! .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة بحضرة الأم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
عبد الله الطارقي - Abdullah Tarqi

كتب عبد الله الطارقي الدكتور عبدالله الطارقي ماجستير ودكتوراه في التوجيه والإرشاد النفسي الدكتورباحث في قضايا الطفولة والشباب خبير معتمد وممثل في القضايا الاجتماعية لدى منظمة الإيسيسكو التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية. عضو الرابطة العالمية لعلماء النفس المسلمين وغيرها من الجمعيات العلمية النفسية. مشارك في عدد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية في العلوم النفسية والتربوية والقرآنية في السعودية وماليزيا والأردن والمغرب. مشارك ببعض المواد الإعلامية عبر قناة الإخبارية السعودية وقناة الرسالة وقناة المجد وإذاعة نداء الإسلام، ومنها برنامج روح الشباب بث منه 121 حلقة في 4 سنوات. مشارك بأعمال علمية مع كل من وزارة الموارد البشرية السعودية، مؤسسة مسك، جامعة الملك عبد العزيز، النادي الأدبي بمكة.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دعه فإنه مراهق ❝ ❞ بحضرة الأم ❝ ❞ كيف تربي ناشئا ❝ ❞ من لم يكن مهندساً فلا يدخل منزلي ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ مركز دلائل ❝ ❞ دار العالم العربي ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الله الطارقي
الناشر:
مركز دلائل
كتب مركز دلائل مركز وقفي غير ربحي ... يهتم بالتنمية الإيمانية وتعزيز المناعة الفكرية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الهشاشة النفسية: لماذا صرنا أضعف وأكثر عرضة للكسر؟ ❝ ❞ أسئلة الأطفال الإيمانية ❝ ❞ رسائل ما قبل الانتحار ❝ ❞ أقوى براهين د جون لينكس في تفنيد مغالطات منكري الدين لـ م أحمد حسن ❝ ❞ لماذا نحن هنا؟ ❝ ❞ المرأة الجديدة .. من أجل أنوثة جديدة ❝ ❞ غرس محبة الله في الطفل ❝ ❞ قواعد نبوية لحل المشكلات الزوجية ❝ ❞ أزمة الفلسفة الأخلاقية ❝ ❞ بحضرة الأم ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ إسماعيل عرفة ❝ ❞ ستيفن هوكينج ❝ ❞ عبدالله حمد الركف ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ عبد الله الطارقي ❝ ❞ فهد بن محمد بن محمد الغفيلي ❝ ❞ رضا زيدان ❝ ❞ كاميل باليا ❝ ❞ عزة عبد الجواد ❝ ❞ ماجد بن عبد الله بن محمد الحبيب ❝ ❞ ايفا هيرمان ❝ ❞ ريتشارد سوينبورن ❝ ❞ أسماء محمد الجراد ❝ ❞ طارق بن طلال بن محسن عنقاوي ❝ ❞ إيناس حسين مليباري ❝ ❞ ريتشارد فيكارت ❝ ❞ سي جي ويرليمان ❝ ❞ ديفيد بيرلنسكي ❝ ❞ مايكل دنتون ❝ ❞ نانسي بيرسي ❝ ❞ ألفن بلانتنجا ❝ ❞ روبرت بي جورج ❝ ❞ ماري ميدجلي ❝ ❞ أنجوس ريتشي ❝ ❞ ألفن بلانتجا ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز دلائل