❞ كتاب توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر ❝  ⏤ احمد زهير عبد الكريم

❞ كتاب توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر ❝ ⏤ احمد زهير عبد الكريم

فكان الدافع الأظهر لدراسة أثر الموروث الجاهلي في الشعر العربي المعاصر ، هو تلك المكانة الكبيرة التي حظي بها الموروث الجاهلي على صعيد اللغة و الأدب ، ويكاد الباحث يطالع في كل كتاب من كتب موروثنا الحضاري الممتد موروثَه الجاهلي ماثلا بعز و شموخ ، شاهدا على اللغة و التفسير والحديث و الأعلام و الأيام و الأماكن و غيرها، و مصدرا لإلهام الشعراء . احمد زهير عبد الكريم -
أردني، ومولود في الأردن عام 1978، درس في مدارس الأردن وجامعاتها ويحمل درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأردنية.
يعمل حاليا أستاذ الأدب والنقد الحديث في جامعة البلقاء التطبيقية – الأردن، وعمل سابقا رئيسا لقسم الترجمة والمطبوعات في وزارة التربية والتعليم، ورئيسا لتحرير مجلة رسالة المعلم، ورئيسا لقسم البحث التربوي واقتصاديات التعليم، ثم عضو هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية.

شارك في عدد من المؤتمرات الدولية والمحلية، ويعمل محكما أكاديميا لعدد من المجلات العلمية المتخصصة، وعمادات البحث العلمي في الجامعات الأردنية والعربية، وناقش عددا من رسائل الماجستير والدكتوراه، وألّف عددا من الكتب والدراسات النقدية المتخصصة في الأدب العربي منها:
“توظيف الموروث الجاهلي في الشعر العربي المعاصر” عام 2008، و”القصيدة الطويلة في الشعر العربي المعاصر” عام 2012، و”فضاءات النص دراسات نقدية في الأدب العربي” عام 2015، و”تجليات الشعرية عند محمود درويش: دراسات أسلوبية في الديوان الأخير” عام 2016، و”نظرية الأدب الرقمي: ملامح التأسيس وآفاق التجريب” عام 2018، ونظرية الأدب الرقمي (2): الأدب الاصطناعي والحساسية الإلكترونية” عام 2020.
عضو في عدد من المنتديات الثقافية، والروابط الأدبية، وله إسهامات بحثية واسعة على مستوى الشعر والنظرية النقدية، إلى جانب مجموعة من اللقاءات الصحفية والإذاعية.

فائز بجائزة كتارا للرواية العربية 2019، الدورة الخامسة، فئة الدراسات والبحوث (البحث والتقييم والنقد الروائي) عن دراسته التي عنوانه: (تحولات البنية الزمنية في السرديات الرقمية: روايات محمد السناجلة نموذجا).

مُكرّم من عدة وزارات ورابط ونقابات وصالونات أدبية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر ❝ الناشرين : ❞ دار البيرونى للنشر والتوزيع ❝ ❱
من اداب عربية قبل الاسلام اداب عربية - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر

2008م - 1445هـ
فكان الدافع الأظهر لدراسة أثر الموروث الجاهلي في الشعر العربي المعاصر ، هو تلك المكانة الكبيرة التي حظي بها الموروث الجاهلي على صعيد اللغة و الأدب ، ويكاد الباحث يطالع في كل كتاب من كتب موروثنا الحضاري الممتد موروثَه الجاهلي ماثلا بعز و شموخ ، شاهدا على اللغة و التفسير والحديث و الأعلام و الأيام و الأماكن و غيرها، و مصدرا لإلهام الشعراء .
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

فكان الدافع الأظهر لدراسة أثر الموروث الجاهلي في الشعر العربي المعاصر ، هو تلك المكانة الكبيرة التي حظي بها الموروث الجاهلي على صعيد اللغة و الأدب ، ويكاد الباحث يطالع في كل كتاب من كتب موروثنا الحضاري الممتد موروثَه الجاهلي ماثلا بعز و شموخ ، شاهدا على اللغة و التفسير والحديث و الأعلام و الأيام و الأماكن و غيرها، و مصدرا لإلهام الشعراء .

الادب- الادباء- ادبية متنوعة- الشعر الجاهلى-الادب والتراث- اداب عربية قبل الاسلام



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
احمد زهير عبد الكريم - Ahmed Zuhair Abdul Karim

كتب احمد زهير عبد الكريم أردني، ومولود في الأردن عام 1978، درس في مدارس الأردن وجامعاتها ويحمل درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها من الجامعة الأردنية. يعمل حاليا أستاذ الأدب والنقد الحديث في جامعة البلقاء التطبيقية – الأردن، وعمل سابقا رئيسا لقسم الترجمة والمطبوعات في وزارة التربية والتعليم، ورئيسا لتحرير مجلة رسالة المعلم، ورئيسا لقسم البحث التربوي واقتصاديات التعليم، ثم عضو هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية. شارك في عدد من المؤتمرات الدولية والمحلية، ويعمل محكما أكاديميا لعدد من المجلات العلمية المتخصصة، وعمادات البحث العلمي في الجامعات الأردنية والعربية، وناقش عددا من رسائل الماجستير والدكتوراه، وألّف عددا من الكتب والدراسات النقدية المتخصصة في الأدب العربي منها: “توظيف الموروث الجاهلي في الشعر العربي المعاصر” عام 2008، و”القصيدة الطويلة في الشعر العربي المعاصر” عام 2012، و”فضاءات النص دراسات نقدية في الأدب العربي” عام 2015، و”تجليات الشعرية عند محمود درويش: دراسات أسلوبية في الديوان الأخير” عام 2016، و”نظرية الأدب الرقمي: ملامح التأسيس وآفاق التجريب” عام 2018، ونظرية الأدب الرقمي (2): الأدب الاصطناعي والحساسية الإلكترونية” عام 2020. عضو في عدد من المنتديات الثقافية، والروابط الأدبية، وله إسهامات بحثية واسعة على مستوى الشعر والنظرية النقدية، إلى جانب مجموعة من اللقاءات الصحفية والإذاعية. فائز بجائزة كتارا للرواية العربية 2019، الدورة الخامسة، فئة الدراسات والبحوث (البحث والتقييم والنقد الروائي) عن دراسته التي عنوانه: (تحولات البنية الزمنية في السرديات الرقمية: روايات محمد السناجلة نموذجا). مُكرّم من عدة وزارات ورابط ونقابات وصالونات أدبية.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر ❝ الناشرين : ❞ دار البيرونى للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب احمد زهير عبد الكريم
الناشر:
دار البيرونى للنشر والتوزيع
كتب دار البيرونى للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حقيقة موقف الإسلام من الأديان والمذاهب الفكرية ❝ ❞ شرح مختصر الشمائل النبوية ❝ ❞ توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ الترمذي ❝ ❞ د. محمد أبو حمدان ❝ ❞ احمد زهير عبد الكريم ❝ ❱.المزيد.. كتب دار البيرونى للنشر والتوزيع

كتب شبيهة بـ توظيف الموروث الجاهلى فى الشعر العربى المعاصر:

قراءة و تحميل كتاب توظيف التراث في الشعر المعاصر PDF

توظيف التراث في الشعر المعاصر PDF

قراءة و تحميل كتاب توظيف التراث في الشعر المعاصر PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب في الشعر الجاهلي واللغة العربية PDF

في الشعر الجاهلي واللغة العربية PDF

قراءة و تحميل كتاب في الشعر الجاهلي واللغة العربية PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الأسطورة والموروث الشعبي في شعر وليد سيف PDF

الأسطورة والموروث الشعبي في شعر وليد سيف PDF

قراءة و تحميل كتاب الأسطورة والموروث الشعبي في شعر وليد سيف PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب طه حسين فى الشعر الجاهلى PDF

طه حسين فى الشعر الجاهلى PDF

قراءة و تحميل كتاب طه حسين فى الشعر الجاهلى PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب فلسفة الإستشراق وأثرها فى الأدب العربى المعاصر PDF

فلسفة الإستشراق وأثرها فى الأدب العربى المعاصر PDF

قراءة و تحميل كتاب فلسفة الإستشراق وأثرها فى الأدب العربى المعاصر PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الأنواع النثرية فى الأدب العربى المعاصر PDF

الأنواع النثرية فى الأدب العربى المعاصر PDF

قراءة و تحميل كتاب الأنواع النثرية فى الأدب العربى المعاصر PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب أمثالنا الموروثة قيمتها الأدبية والفكرية ودلالاتها على شخصية الإنسان العربي PDF

أمثالنا الموروثة قيمتها الأدبية والفكرية ودلالاتها على شخصية الإنسان العربي PDF

قراءة و تحميل كتاب أمثالنا الموروثة قيمتها الأدبية والفكرية ودلالاتها على شخصية الإنسان العربي PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب السردية العربية للموروث العربي PDF

السردية العربية للموروث العربي PDF

قراءة و تحميل كتاب السردية العربية للموروث العربي PDF مجانا